النائب إيمان خطيب ياسين وجمعية الإغاثة يستقبلان على المعبر طلابنا العائدين من الأردن

2020-05-03

استقبلت النائبة عن الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة إيمان خطيب ياسين (القائمة المشتركة)، منذ ساعات صباح اليوم الأحد، الطلاب العرب العائدين من مدينة إربد من الأردن وعددهم 72 طالبًا، منهم 16 طالبًا من شرقي القدس، وذلك بعد أن أثمرت الجهود التي بذلها نواب القائمة المشتركة، النائب خطيب ياسين والنائب د. منصور عباس ونواب المشتركة أمام السلطات الإسرائيلية والأردنية في إعادتهم للبلاد بعد الإغلاق المفروض بسبب جائحة الكورونا.
وقد انضمت جمعية الإغاثة 48 للنائب خطيب ياسين في استقبال الطلاب، حيث حضر عن الجمعية د. علي الكتناني رئيس الجمعية، غازي عيسى مدير عام الجمعية، والشيخ محمد سلامة حسن مسؤول الإغاثة في الجليل، وقد قامت الجمعية بتقديم سلة غذائية رمضانية لكل طالب، تشمل العديد من المواد الغذائية الرئيسية والمجففات، من أجل أن يتزودوا بها في فترة الحجر في الفنادق.
وسيتم إيواء الطلاب في فنادق في مدينة طبريا لمدة 14 يومًا كما هي التعليمات الرسمية المتعلقة بالحجر للعائدين من الخارج. 
وفيما يخص طلابنا في مدينة عمان، أفادت النائب خطيب ياسين أنه من المتوقع عودتهم للبلاد يوم الثلاثاء القادم، وفي أقصى حد الخميس، وأن أحد أسباب التأخير وفق وزارة الخارجية هو ضمان ترتيب فنادق تلائم إقامتهم ومهيأة للأجواء الدراسية.
وشكرت النائب إيمان خطيب ياسين السلطات الأردنية على حسن تعاملهم مع عودة الطلاب في ظل وباء كورونا، واستعداد الأردن الدائم والمبادر للاستجابة لتوجهات النواب العرب وتقديم العون والتسهيلات المطلوبة من أجل سلامة الطلاب في الأردن وخلال سفرهم للبلاد.