الإغاثة 48- الحركة الإسلامية توفر مواد التدفئة ل100 عائلة في الشمال السوري

2021-01-17

الإغاثة 48- الحركة الإسلامية توفر مواد التدفئة ل100 عائلة في الشمال السوري


وفرت جمعية الإغاثة 48- الحركة الإسلامية دفعةً من مواد التدفئة اللازمة لسد احتياجات أكثر من 100 أسرة محتاجة في مخيمات اللاجئين في الشمال السوري والتي تكفي مدة شهر كامل، ضمن حملة "فاعل خير" التي أطلقتها الجمعية بالتزامن مع موسم الشتاء.


وقال د. علي الكتناني رئيس الإغاثة 48 أن الجمعية تعمل وبشكلٍ دائم على مساعدة اللاجئين والفقراء أينما كانوا، لتحسين ظروف حياتهم الصعبة وتأمين العيش الكريم لهم في ظل الحظر، الإغلاق، تفشي فايروس كورونا وتردي الأوضاع الاقتصادية التي تزيد من معاناتهم.


وشكر الكتناني أهل الخير في كل مدن ومناطق الداخل الفلسطيني على عطائهم السخي لإخوانهم المحتاجين، داعيًا إياهم إلى استمرار العطاء من أجل بث روح الأمل وتعزيز التكافل لرسم الابتسامة على قلوب الفقراء والمحتاجين في كل مكان. 


وأكد أ. غازي عيسى مدير عام الجمعية، بأن هناك آلاف الأسر التي تنتظر هذه المساعدات التي تقدمها الإغاثة 48 لهم سنويًّا في فصل الشتاء لتعينهم على تحمل البرد القارس، مشيرًا إلى أن "فاعل خير" للعام 2021م تأتي تحت عنوان شتاء دافئ لكل محتاج ولاجئ سواء كانوا في الداخل الفلسطيني والقرى غير المعترف بها، قطاع غزة، الضفة الغربية، الشمال السوري، الجنوب التركي، السودان، أو حتى لبنان. 


وأوضح عيسى أن المساعدات التي يتم تقديمها لأهلنا عبر حملة "فاعل خير" تتضمن توفير غاز الطهي، تغطية أسقف البيوت بالنايلون، مواد تدفئة، كسوة الشتاء، دفايات، بطانيات وفرشات، خيام بمستلزماتها، مواد غذائية وغيرها.