الإغاثة48- الحركة الإسلامية تطلق قافلة مساعدات "فاعل خير" 2021 لأكثر من 42 ألف مستفيد بغزة 

2021-02-14

الإغاثة48- الحركة الإسلامية تطلق قافلة مساعدات "فاعل خير" 2021 لأكثر من 42 ألف مستفيد بغزة

 

أطلقت جمعية الإغاثة 48- الحركة الإسلامية قافلة المساعدات الشتوية التي جاءت بها حملة "فاعل خير" 2021م لمساعدة الأهل في قطاع غزة، وللتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة في ظل برد الشتاء القارس بدعم وتبرع من الأهل في الداخل الفلسطيني 48.

 

وقال د. علي الكتناني رئيس الإغاثة 48 أنّ حملة "فاعل خير" جاءت لتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر المتعففة في غزة، من خلال تنفيذ سلسلة من المشاريع المختلفة التي جاءت بها لبثّ الدفء ورسم الأمل على وجوه المحتاجين. 

 

وشكر الكتناني الأهل في كل مناطق وبلدات الداخل الفلسطيني على عطائهم ودعمهم الكبير من أجل إنجاح هذه الحملة، مؤكّدًا استمرار عمل طواقم الإغاثة 48 على قدم وساق من أجل إيصال المساعدات إلى أكبر عدد من الفئات المستفيدة، بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني في القطاع. 

 

وقد انطلقت قافلة المساعدات المكوّنة من 10 شاحنات من شارع الرشيد على بحر غزة إلى جميع محافظات قطاع غزة شمالًا وجنوبًا. 

 وأوضح أ. غازي عيسى طبيعة مواد التدفئة ومستلزمات الشتاء التي تحتويها تلك الشاحنات، مثل: حرامات، فرشات، أنابيب غاز، بطانيات، أكسية شتاء، طرود غذائية، نايلون شفاف لتغطية أسقف البيوت من مياه الأمطار، إضافة إلى المساعدات النقدية الطارئة وغيرها. 

 

وأشار عيسى إلى أنّ مشاريع "فاعل خير" لهذا العام تغطي احتياجات أكثر من 42 ألف مستفيد من أهلنا في قطاع غزة، إضافة إلى مئات آلاف المستفيدين في مناطق الداخل الفلسطيني، الضفة الغربية، القدس، مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مخيمات اللاجئين في الشمال السوري والجنوب التركي.